شركات امن وحراسة بالقاهرة
كيف تتعامل شركات امن وحراسة بالقاهرة فى حالات الهجوم على مؤسسة
24 سبتمبر، 2020

اختلاف مواصفات رجال امن المصانع عن المنازل لدى الحراسات الخاصة في مصر

الحراسات الخاصة في مصر

تتطلب وظيفة الحراسات الخاصة في مصر مواصفات خاصة لفرد الأمن الذي يقوم بها، تختلف كليًا عن مواصفات رجال تأمين المصانع، أو رجال تأمين المنشآت التجارية، أو حتى رجال تأمين المنشآت الحيوية والهامة، وذلك لأن مهمة الحراسات الخاصة تتطلب مقومات بدنية وذهنية وتدريبية محددة، يصعب أن تتوافر جميعها في فرد واحد، لذلك يعتبر أفراد الأمن المؤهلون للعمل في مجال الحراسات الخاصة في مصر عملة نادرة، وعنصرًا من أهم عناصر تميز أي شركة من شركات الأمن عند القدرة على توفيرهم، وسنتحدث في هذا المقال عن بعض المواصفات التي يجب أن يتمتع بها رجال الأمن  .

الحراسات الخاصة في مصر

أولًا: المقومات البدنية:

يجب أن يتمتع رجال أمن الحراسات الخاصة بمقومات بدنية معينة، من الطول، واللياقة البدنية، والخفة، والقوة العضلية، وغير ذلك، ليتمكنوا من الدفاع عن أي اعتداء محتمل على الشخصية التي تم تكليفهم بحمايتها.

ثانيًا: المقومات الذهنية:

يجب أن يتمتع رجل أمن الحراسات الخاصة بسرعة البديهة، واللياقة الذهنية العالية، ليتمكن من التصرف أو التعامل السريع في المواقف المختلفة، دون أن يرتبك أو ينتظر توجيهات أو إرشادات من غيره.

رابعًا: التدريب المكثف:

المقومات البدنية والذهنية لا تفيد إذا لم يكن فرد الأمن قد حصل على التدريبات اللازمة للتعامل في المواقف المختلفة لتأمين الشخصيات العامة، وتشمل هذه التدريبات: التدريبات البدنية، والتدريبات القتالية، وتدريبات استخدام السلاح، وتدريبات التعامل في المواقف الطارئة، وآليات الخداع والتمويه، بل إن بعض أفراد أمن الحراسات الخاصة يتلقون تدريبًا على الإسعافات الأولية وبعض الإجراءات الطبية للتعامل في حالات الطوارئ، وكلها أمور تساهم في أن يكون فرد الحراسات الخاصة على المستوى اللازم من التأهيل، ليتمكن من التعامل في جميع المواقف وتحت جميع الظروف بالدرجة نفسها من الجرأة والثبات والسرعة والحسم.

خامسًا: المظهر الجيد:

في كثير من الحالات، تكون الشخصيات المستهدفة بعمليات التأمين من الشخصيات الجماهيرية أو الشخصيات ذات الظهور الإعلامي، لذلك من الضروري أن يتمتع أفراد الحراسات الخاصة بمظهر جيد لائق بمناسبات الظهور الجماهيري أو الإعلامي.

سادسًا: الذكاء الاجتماعي:

جميع التصرفات التي تقوم بها الشخصيات العامة أو يقوم بها أحد أفراد الطاقم الأمني المسؤول عن حمايتها يتم وضعها تحت المجهر وتسليط الضوء عليها وتقييمها من الجماهير، ويمكن أن يؤدي تصرف غير مناسب من أحد أفراد الأمن أو الحراسة الشخصية إلى تعريض الشخصية الجماهيرية للدعاية السلبية أو الانتقادات العامة، لذلك يجب أن يتمتع فرد الأمن القائم بمهمات الحراسة الخاصة بقدر معين من الذكاء الاجتماعي واللياقة في التفاعل مع الجمهور والصحفيين وأمام عدسات الكاميرا، حتى لا يؤثر سلبًا على الشخصية المكلف بحمايتها.

سابعًا: مهارات إضافية:

بعض المهارات أو المقومات الإضافية ستكون محل تقدير أيضًا في الكثير من الحالات، من أهمها: مهارات قيادة السيارات، ومهارات التعامل مع كلاب الحراسة، وبعض مهارات الذوق العام أو الإيتيكيت، وغيرها.

ثامنًا: مؤهلات رسمية:

كذلك يجب أن يكون فرد الأمن القائم بمهام الحراسات الخاصة حاصلًا على جميع المؤهلات الورقية الرسمية التي تسمح له بتنفيذ مهامه على الوجه الأكمل وبشكل قانوني تمامًا، ومن أهم الأوراق أو الوثائق التي يجب توافرها في مثل هذه الحالات: صحيفة الحالة الجنائية، وتراخيص استخدام السلاح، وشهادات التدريبات الأمنية التي حصل عليها، وغير ذلك.

وتعتبر شركة كاسل للخدمات الأمنية واحدة من أفضل الشركات في مصر في تقديم خدمة الحراسات الخاصة، وذلك لأنها تقوم بانتقاء أفراد الأمن الذين يقومون بهذه المهام بناءً على معايير متشددة جدًا، لضمان كفاءة أفراد الحراسات الخاصة لديها في جميع الجوانب.

للحجز والاستعلام عن خدمات شركة كاسل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *