شركات الامن والحراسة
خدمات الامن والحراسة
18 يونيو، 2020

احدث انواع انظمة كاميرات المراقبة

شركة امن وحراسة بمصر

تختلف أنواع كاميرات المراقبة لدى شركة امن وحراسة بمصر من نظام الى اخر على حسب الاحتياجات والإمكانيات التي تقدمها طبقاً لطبيعة استخدامها، فهناك كاميرات تعمل بشكل لاسلكي والبعض الآخر يحتاج إلى أسلاك، بعض أنواع الكاميرات يمكنها أن تقدم بث مباشر للمكان الذى  تقوم بمراقبته، أو تخزين محتوى التسجيل

كيفية الاختيار بين انواع كاميرات المراقبة في شركة امن وحراسة بمصر 

هناك عدد من العوامل التي يتحدد من خلالها كيفية اختيار نوع الكاميرا والذي يجب أن يتم من خلال شركات الامن في مصر  لتتمكن من تحديد النوع الأفضل وفقا لاحتياجات المكان الذي سيتم تركيبها فيه والغرض من استخدامها  من خلال:

  • تحديد الهدف الذي تستخدم فيه كاميرات المراقبة: خاصة مع تعدد الأغراض والتطبيقات التي تعمل فيها، تعدد أيضاً الأهداف المستخدمة فيها، سواء لمراقبة المنزل أو مراقبة الأطفال في حالة الغياب عن المنزل، أو مراقبة المكتب أو الشركة أو منشأة تجارية أو مراقبة البنوك 
  • مكان وضع كاميرات المراقبة: يختلف نوع الكاميرات وفقاً لمكان وضعها، فهناك الكاميرات الثابتة التي توضع لمراقبة مكان واحد، أو الكاميرات المتحركة أو الكاميرات المتنقلة التي يمكن نقلها من مكان إلى أخر. شركة امن وحراسة بمصر

إمكانيات كاميرات المراقبة  فى شركة امن وحراسة بمصر

تملك أي شركات الامن في مصر العديد من الكاميرات بإمكانيات مختلفة تتحكم بشكل كبير في تناسبها مع المهمة التي يرغب العميل في الحصول عليها :

  • دقة الكاميرا وجودة الصورة: في بعض الحالات يكون الغرض من الكاميرا مجرد التقاط الصورة فقط بغض النظر عن جودة الصورة ولكن في بعض الأحيان الأخرى يريد البعض صورة دقيقة للغاية وهو ما يختلف في نوع الكاميرا وسعرها ايضًا.
    وتؤثر دقة الصورة والتصوير أيضاً في الحالات التي تكون فيها الكاميرا متصلة بالبث المباشر عبر الإنترنت وهو ما يعني حاجتها إلى شبكة قوية من الإنترنت لتكون قادرة على نقل الصورة بدقة  أثناء متابعتها عن بعد وهو ما يعني مزيد من الأموال لاشتراكات شبكة الأنترنت.

وفي حالات استخدام كاميرات ذات مساحات التخزين يجب أن يراعي الشخص توافر مساحات تخزين كبيرة 

  • البث المباشر: يريد بعض مستخدمي كاميرات المراقبة الحصول على البث المباشر أو إمكانية مراقبة المكان الموجود فيه الكاميرا عن بعد، وهناك أنواع أخري من الكاميرات تقوم بتخزين التسجيل على وحدات تسجيل للرجوع لها في حالة الحاجة إليها دون إمكانية مشاهدة المكان عن بعد.
  • أسعار الكاميرات: قد تختلف نوع الكاميرا التي يقوم الشخص بشرائها باختلاف السعر الذي يحدده والميزانية المخصصة لكاميرات المراقبة.
  • العمل مع أجهزة أخرى: بعض الكاميرات بها خاصية الاتصال بأجهزة أخرى  كالهواتف الذكية وجهاز الكمبيوتر
  •   الاتصال بشبكة الإنترنت: هناك بعض الكاميرات التي تعمل بدون اتصال إنترنت، ولكن في حالة عمل الكاميرا من خلال الإنترنت فلابد من توفير تقنية الواى فاى
    إلى جانب أن بعضها يكون مزوداً بشريحة اتصال لاستمرار العمل في حالات انقطاع الإنترنت أو التيار الكهربائي سوف يعني توقف الكاميرا عن القيام بوظيفتها، وتختلف كل هذه المميزات في تحديد سعر الكاميرا.

وفي حالات عدم توافر شبكات الإنترنت في المكان تتوافر بعض أنواع الكاميرات التي تعمل من خلال الشبكات الخلوية من الجيل الثالث والرابع. ويجب أن يحدد الشخص عند شراء هذا النوع من كاميرات المراقبة التأكد من كونها تعمل على الشبكات المتوفرة لديه، وبعض أنواع الكاميرات تعمل على  شبكات محددة دون غيرها.

  • مصدر الطاقة: تختلف أنواع الكاميرات حسب طريقة عملها ونوع الطاقة التي تعتمد عليها في التشغيل سواء كان التوصيل بشكل مباشر مع الشبكة  الكهربائية من خلال الأسلاك لكنها في هذه الحالة لا يعمل هذا النوع في حالات انقطاع التيار الكهربائي، ولا يمكن وضعها في المكان الذي لا يتوفر فيه اتصال بالكهرباء.

النوع الأخر من كاميرات المراقبة يعمل بالبطاريات ليتمكن الشخص من وضعها في المكان الذي يريده حتى في حالة عدم توافر الكهرباء فيه وتعمل بشكل مستمر حتى في حالة انقطاع التيار الكهربائي، لكن يجب دائما تغيير البطاريات بصفة مستمرة أو القيام بشحنها للأنواع التي تعمل بشحن البطاريات والتأكد من عملها حتى لا تتوقف فجأة عن العمل نتيجة نفاذ البطاريات 

  • تعديل دقة التصوير: من خلال أنواع الكاميرات المتصلة بالإنترنت والتي يمكنها القيام بالبث المباشر يمكن تعديل جودة الصورة من خلال استخدام إنترنت بسرعات أعلى وذلك لتجنب انقطاع البث
    أو ظهور صور بشكل متقطع. لذلك فهناك بعض الكاميرات الخاصة التي تقوم بقياس سرعة الإنترنت وتعديل دقة الفيديو بما يتناسب مع هذه السرعة.
  • مساحات التخزين: تختلف مساحات التخزين في الكاميرات التي تعمل بتخزين الفيديو، وبعضها يكون مساحة التخزين مدمجة فيها وفي حالات مساحة التخزين الصغيرة يحدد هذا مدة التصوير وخاصة في الكاميرات عالية الدقة، وغالباً ما تكون الكاميرات الحديثة مزودة بمنفذ خاص لتوسيع الذاكرة باستخدام كرت ذاكرة أو تكون قابلة للتوصيل إلى وحدات تخزين خاصة كالأقراص الصلبة. 
  • زوايا التصوير: بعض الكاميرات قد تكون ثابتة بزاوية تصوير واحدة فقط، وبعضها متحرك يستطيع التصوير حتى 180 درجة في المكان الموضوعة به  وبعضها ذات زاوية محدودة لا تتجاوز 100 درجة.
  • تطبيقات الكاميرا: بعض الكاميرات بها إمكانية التوصيل بتطبيقات الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر للتحكم فيها وتحريكها وتعديل دقة الفيديو، تكون الكاميرات مزودة  بنظامي ي أندرويد و iOS اللذين يعتبران أكثر نظامين منتشرَين في الهواتف المحمولة.
  • شكل الكاميرا: الكاميرات الصغيرة قد تكون الأعلى سعراً
  • أسعار الكاميرات: تختلف أسعار الكاميرات وفقاً للمميزات الموجودة فيها إلى جانب كافة العناصر التي تحدد اختلاف نوعها
  • التصوير الليلي: بعض الكاميرات يمكنها التصوير دون مصدر للضوء وتعتبر هذه الأنواع أكثر تطوراً
  • التعرف على الوجوه: بعض الكاميرات تحفظ الوجوه تخزنها في قواعد البيانات لتصبح قادرة على التعرف على هؤلاء الأشخاص للسماح لهم بالمرور عبر الأبواب في حالات الكاميرات المتصلة
    بفتح وإغلاق الأبواب وإصدار صافرات الإنذار في محاولة مرور شخص لا يوجد ضمن قاعدة البيانات.
  • تقنيات الكاميرا: بعض الكاميرات مزودة بتقنيات متعددة مثل أن تقوم بتشغيل الأنوار في غرفة الطفل عند استشعار الحركة، أو جعلها تقوم بإرسال رسالة نصية عند وصول الأطفال إلى المنزل

أفضل شركة امن وحراسة بمصر للحصول على كاميرات المراقبة

يفضل الحصول عليها من قبل   واحده من افضل شركات الامن في مصر  وهى شركة كاسل للأمن والحراسة لأن بها فريق مدرب لتشغيل الكاميرا و تركيبها والقيام بإعمال الصيانة في حالات الأعطال وكذلك القيام بالصيانة الدورية بالأضافه الى نظام حماية بتكنولوجيا متطورة يساعدك على حماية مؤسستك بشكل محترف ويضمن لك سلامة افراد شركتك . 

 

للحجز والاستعلام عن خدمات شركة كاسل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *